قدم المحامي المصري سمير صبري، الخميس، بلاغا للنائب العام المصري، يطالب فيه بالقبض على المطرب رامي عصام بتهمة الإساءة لرئيس سلطة الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، والتقليل من حجم الإنجازات التي قام بها.

وأرفق المحامي في بلاغه قرصا مدمجا بأغنية المطرب المصري التي استخدمت كلمة “بلحة”، في إشارة إلى السيسي، وجاءت كلماتها “يا حلوة يا بلحة يا مقمعة.. خلصتي سنينك الأربعة.. طولت علينا بطلتك.. وزهقنا خلاص من خلقتك.. إلهي ينور صلعتك.. ويصيبك حظك من الدعا.. وتلم ف إيدك شلتك.. و تنور سجن المزرعة”.

بدأت عصام مشواره الفني بتقديم فقرة وسط المعتصمين بميدان التحرير خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011، وبعد عام من الثورة أصدر ألبوم باسم “منشورات”.

وألقى الأمن المصري القبض على عصام خلال إحدى التظاهرات التي تلت تنحّي المخلوع محمد حسني مبارك، وقت حكم المجلس العسكري، وتم تعذيبه بعنف في السجن.

وأصدر عصام، المقيم حاليا بالسويد، أكثر من أغنية ساخرة ينتقد فيها النظام المصري، وذلك بعد خروجه من مصر عقب الانقلاب العسكري.

وأثارت أغنية “بلحه” جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين المؤيدين والرافضين للسيسي، واحتلت ترتيبا متقدما في الوسوم الأكثر تفاعلا.