سوق صبغات اللحوم في العتبة.. 6 أصناف تتداول بالأسواق.. تستخدمها مصانع بير السلم لخداع المستهلك وإزالة الرائحة النفاذة باللحوم الفاسدة.. كيلو “التلوين” يتراوح بين 30 و50 جنيهًا.. خبراء: تسبب السرطان 
الصبغات منتجات قديمة في الأسواق ولأغراض كثيرة، لكنها حديثة العهد في سوق طبخ اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية في مصانع بير السلم التي تسعى للربح على حساب صحة البشر، 6 أصناف لـ”التلوين” تتاح بمنافذ محال العتبة وشارع الجيش والموسكي وبعض المجازر، معظمها أصباغ قاتلة، تستخدم للإضافة على اللحوم لخداع المستهلك وتحويلها من لحوم فاسدة إلى لحوم سريعة الهضم برائحة غير نفاذة يتم طرحها بالأسواق وبأسعار مغرية. 
تقول التقارير إن هناك إقبالًا على هذا النوع من اللحوم من جانب العائلات الفقيرة، نظرًا لرخص سعرها، غير عابئين بالآثار الصحية الضارة التى يترتب عليها الاستهلاك المتكرر لمثل ذلك النوع من اللحوم الذى يؤدى إلى الإصابة بالأمراض السرطانية، وأمراض الكبد، والفشل الكلوى، وفقًا للدكتور حسين الراوي، استشاري تفتيش اللحوم والصحة العامة، الذي أكد أن خطرها متصاعد وأن ضعف العقوبات الرادعة جعل من طرحها بالأسواق ظاهرة، ولفت الراوي إلى أن تحليل سريع لعينات هذه اللحوم المفرومة سيكشف عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 
وتكشف المعلومات أن مصانع بير السلم تعتمد فى إنتاجها للمفروم على اللحوم منتهية الصلاحية والدواجن النافقة والأحشاء والهياكل والجلود، مع اختيار نوع من الصبغة المركز الذي يعيد إليها رائحتها شبه الطبيعية ويزيل كل ما هو نفاذ، مستغلة غياب أجهزة الرقابة.