مرض السكري هو واحد من أكثر الامراض شيوعا في العالم حيث بلغ عدد المصابين بهذا المرض في الولايات المتحدة  29.1 مليون أمريكي ويظهر مرض السكرى عندما يكون البنكرياس إما غير قادر على انتاج الأنسولين أو أنه لا يمكن أن تنتج ما يكفي لاحتياجات الجسم . مرض السكري لا يؤثر على الجميع بنفس الطريقة وفيما يلي قائمة بالأعراض الشائعة لمرض السكري ، وفقا للجمعية الأمريكية للسكري .

الشعور بالعطش 

الشعور بالجوع – حتى بعد تتناول الطعام

التعب الشديد

رؤية ضبابية

بطء شفاء الكدمات والخدوش

فقدان الوزن – على الرغم من تنواول الطعام بكثرة أكثر

وخز، ألم، أو خدر في اليدين / القدمين

يمكن أن يسبب  مرض السكري اعتلال الأعصاب السكري (اضطراب العصب)، وأمراض الكلى، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية

أوراق المانجو لمرض السكري

أفضل طريقة لإدارة مرض السكري هي من خلال السيطرة على النظام الغذائي ، وممارسة الكثير من التمارين الرياضية، وتنظيم مستويات السكر في الدم على نحو فعال. هذه الوصفة البسيطة يمكن أن تكون مفيدة في المساعدة على تنظيم مستوى السكر حيث ان فاكهة المانجو تحتوى على مضادات  للسكري، مضادات الأكسدة،وتحتوى ايضاً على مركب  كارديوتونيك، الخافض للضغط، كما لها  خصائص مضادة للالتهابات

كما ان أوراقها وفاكهة  المانجو تحتوي على مانجيفيرين، وهو مركب نشط يساعد في خفض مستوى السكر في الدم بحسب ا  ، وأوراق المانجو أيضا لها القدرة على تنظيم الأنسولين وكذلك تقليل التهاب الدماغ المرتبطة في حالات  مرض الزهايمر الناجم عن مرض السكري والخرف الوعائي . وسنتعرف على طريقة استخدام أوراق المانجو  لمرض السكرى .

المكونات

10-15 من اوراق المانجو

2-4 أكواب من الماء

الطريقة

إضافة الأوراق في قدر صغيرة من الماء وتوضع على ناراً هادئة وتترك حتى تغلى  ثم يرفع عن النار ويترك لفترة لا تقل ثمانية ساعات ويتناول منه صباحاً قبل تناول الطعام حيث سيلاحظ التحسن في الحالة  بل وربما يكون لها آثار إيجابية على الوزن وايضاً على الاداء العام للجسم .