أكدت جمعية الأرض المنبسطة خلال المؤتمر الذي أقيم يومي 9 و10 من شهر نوفمبر الجاري، أن المجتمع العلمي الدولي مخطئ حول شكل الأرض, كما شملت جلسات المؤتمر حديثًا حول وكالة ناسا وقيامها بنشر أكاذيب حول الفضاء، بالإضافة إلى رصد لعدد من أكاذيب العلمية الشائعة.

و كان مئات الأشخاص قد توافدوا على ولاية نورث كارولينا الأمريكية لحضور المؤتمر السنوي الأول لجمعية الأرض المنبسطة.

حيث يضم هذا التجمع الذي تقيمه الجمعية عدد ممن يعتقدون أن كوكب الأرض الذي نعيش فيه يأخذ هيئة قرص مسطح وليس شكلاً كروياً، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وذكر الموقع الرسمي للجمعية أنه في المؤتمر الدولي لجمعية الأرض المنبسطة لعام 2018، سيقومون بكشف العديد من الحقائق العلمية الزائفة، و أكدوا على أنه سيتم تقديم الأدلة الحقيقية التي تؤكد على أن الأرض كوكب منبسط وثابت،و ليس كروياً ولا يدور حول نفسه.

وأوضح مارك سارجنت، مؤسس الجمعية، أن الأرض تأخذ شكل القرص الدائري في منتصفه القطب الشمالي، أما القطب الجنوبي فهو عبارة عن جدار جليدي يحيط بالأرض، ويحيط بالأرض والشمس والقمر والهواء قبة سماوية لتحميهم من الخارج.

وأشار أن الشمس والقمر يدوران في مسارات دائرية ترتفع عن الأرض 3000 ميل فقط.

وظهر «سارجنت» في لقاء مع شبكة «BBC نيوز»، وهو يشرح نظرية أن الأرض مسطحة من خلال نموذجاً للأرض على شكل قرص، مؤكدًا «أعرف ما إذا كانت الأرض بهذا السمك أم لا».