نشر ناشطون فلسطينيون الثلاثاء صورا من المكان الذي تحصن فيه الشهيد أحمد نصر جرار الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلية في بلدة اليامون قرب مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة بعد مطاردة استمرت ثلاثة أسابيع.

 

وأظهرت الصور التي التقطها ناشطون وصحفيون وجرى تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ما تبقى من مقتنيات للشهيد جرار كان يستخدمها خلال فترة اختفائه، من بينها مصحف كتب في صفحته الأولى (إهداء إلى ابني العزيز أحمد).

 

 

 

وقالت والدته في تصريحات للصحفيين إن العبارة بخط والده القائد القسامي نصر جرار الذي استشهد في انتفاضة الأقصى الثانية في العام 2002، وتشير الصورة إلى تعرض نسخة المصحف لرصاصة خلال الاشتباك الذي حصل بين الشهيد جرار وجنود الاحتلال قبل استشهاده.

 

كما يظهر في الصور مواد تموينية بسيطة يعتقد أن الشهيد جرار كان يقتات عليها خلال إقامته بالمكان، كما عثر سكان قرية اليامون داخل المبنى الذي كان يتحصن به على ملابس كان يرتديها قد بدا عليها آثار الدماء.

 

— Motasem Khalil (@motasem93) February 6, 2018

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الثلاثاء اغتيال الشهيد جرار الذي يتهمه بالمسؤولية عن عملية نابلس المسلحة قبل نحو شهر، والتي أسفرت عن مقتل حاخام إسرائيلي قرب مستوطنة “طجفعات جلعاد” المقامة على أراضي الفلسطينيين.