اندلعت اشتباكات ومواجهات بين قوات الاحتلال الصهيونى وشبان فلسطينيين في عدد من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين فجر الخميس، تزامنت مع حملة اعتقالات طالت 14 من المواطنين.

ففي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان بعد مداهمات ومواجهات استخدمت خلالها الرصاص الحي والقنابل الصوتية بكثافة داخل المخيم ضد عشرات الشبان الذين تصدوا لتلك القوات ورشقوها بالحجارة.

وفي بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابين واقتادتهما إلى مركز التحقيق، فيما سلمت آخر بلاغا لمراجعة المخابرات.

وفي نابلس شمال الضفة اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال عقب إقدامها على اعتقال أحد الشبان بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

أما في قرية الجلمة قضاء جنين شمال الضفة فقد صادر الاحتلال أموالا وسيارة تحت مزاعم استخدامها في دعم أعمال ضده

وشهدت بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، الليلة الماضية، مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال، تركزت في مدخل البلدة الرئيسي، وامتدت حتى ساعة متأخرة من الليل.

وحاول الشبان عرقلة اقتحام قوات الاحتلال للبلدة من خلال وضع سواتر وعوائق ترابية وحجرية وإشعال إطارات مطاطية في الشارع الرئيسي.

وأطلق الاحتلال عشرات القنابل الغازية على المواطنين، وأعيرة نارية، ورد الشبان بالحجارة.

في سياق مشابه، تجدّدت مساء أمس المواجهات العنيفة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وامتدت الى معظم أحيائها، كما اندلعت مواجهات في بلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرق القدس، وأخرى في مدخل بلدة الرام الرئيسي شمال القدس المحتلة. 

الى ذلك، هاجم الشبان الفلسطينيون ليلة أمس، سيارة تابعة لحرس وأمن عصابات المستوطنين في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بزجاجات حارقة وأشعلوا فيها ألسنة النيران.

في غضون ذلك اقتحم أكثر من ألف مستوطن الليلة الماضية مجمع “قبر يهوشوع بن نُون “في قرية كفل حارس في سلفيت لأداء صلوات تلمودية، وذلك تحت حماية مباشرة من قوات الاحتلال التي اشتبكت مع شبان فلسطينيين تصدو لاقتحام المستوطنين .

وأوضح الأهالي في المنطقة بأن عملية انتقال المستوطنين كانت مشيا على الأقدام من المدخل الرئيس للبلدة إلى منطقة المقامات ترافقت مع صراخ عال، وطرق الطبول، والرقص، والأهازيج.