في أول رد رسمي من المملكة العربية السعودية على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في حوار نشرته وكالة “بلومبرغ” الجمعة ردا على هذه التصريحات إن بلاده “لن تدفع في الوقت الراهن أي شيء مقابل أمنها”.

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن الرياض تشتري الأسلحة من الولايات المتحدة ولا تأخذها مجانا ، وأضاف “في الوقت الحاضر لن ندفع شيئا مقابل أمننا”.

وفي غزل فج كأنه موازنة للتصريحات حتى لا تكون بشكل قوي مثير يضع المملكة في دائرة كمن يتحدى أمريكا أفاد ولي العهد السعودي بأن علاقة السعودية مع ترامب جيدة ومميزة ومتوافقة بنسبة 99% ، مشيرا إلى أنه يحب العمل مع الرئيس الأمريكي وأوضح قائلا إنه يجب تقبل المديح والنقد من الأصدقاء .

وتابع قائلا “في تقديري، وأعتذر إذا أساء أحد فهم ذلك أن الرئيس أوباما خلال فترة رئاسته التي دامت 8 أعوام قد عمل ضد أغلب أجندتنا ليس فقط في السعودية، وإنما في الشرق الأوسط .
وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة عملت ضد أجندتنا، إلا أننا كنا قادرين على حماية مصالحنا، وقد كانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية في ظل قيادة أوباما قد فشلت، على سبيل المثال في مصر.

وبين محمد بن سلمان أن بين الرياض وواشنطن استثمارات ضخمة بالإضافة إلى تحسن جيد في التجارة بين البلدين، متابعا بالقول “هنالك الكثير من الإنجازات وهذا رائع حقا”.