البعض يظن أن تسريح وحل ذلك الجيش هو اسقاط لمصر وهو ربط غرسه اعلام العسكر في نفوس الشعوب من أجل تثبيت مكانة تلك العصابات وتركها لتنهب دون رادع او رقيب يحاسبها
وبالطبع ليس كل افراد الجيش خونة انقلابيون ولكن القادة الكبار خونة مرتزقة مستأجرون, الضباط الصغار بعضهم مشارك في جرائم القتل والتهجير القسري لصالح العدو الصهيوني والتعذيب
وبعضهم يشاهد ويصمت وبعضهم الآخر مبعد عن اماكن صنع القرار . الجنود كذلك وينطبق عليهم نفس الحال

الجيش فاسد كما أن الشرطة فاسدة فلماذا نطالب بحل الشرطة بكل جرائمها ولا نطالب بالمثل عن الجيش ؟

الجيش يختلف لأنه اذا فسدت عقيدته فسد كله, لأن الجيش يتحرك بالأوامر فإذا فسدت القيادة فسد الجيش كله, فالبعض يتورط في الجرائم والبعض يصمت ..

حارس السجن دخل على الإمام احمد بن حنبل في سجنه وسأله, هل أنا من اعوان الظلمة, فرد عليه قائلاً بل أنت من الظلمة وهو صامت متعاطف مع الإمام ابن حنبل في محنته

ثم راجعوا هذه الاحداث التاريخية :

الله اغرق فرعون وهامان وجنودهما ولم يبق منهم احداً ولم تسقط مصر

محمد علي قام بذبح المماليك ( كانوا الجيش الوحيد في مصر ) واستبعاد الجنود الالبان وقام بتجنيد مصريين وسودانيين واستقدم سليمان باشا الفرنساوي لتدريبهم ولم تسقط مصر

اللورد دافرين قام بحل جيش محمد علي بعد أن ظهرت فيه عناصر صالحة ثارت ضد الاحتلال البريطاني وحاربته بقيادة احمد باشا عرابي وتم حل الجيش كله وقتها وتسريحه ولم تسقط مصر
وبعدها قام المحتل الانجليزي بانشاء قوة من 6 الاف قام الاحتلال بتجنيدهم وتحويل بعضهم الى ضباط

في 1967, دمر العدو سلاح الطيران بالكامل على الارض واسر اعدادا كبيرة من الجنود ودمر الجيش المصري تقريبا الا قليلا منه واحتل سيناء ولم تسقط مصر

لدينا إذن, اربعة مناسبات تاريخية تم فيها تدمير الجيش بالكامل او حله وتسريحه ولم تسقط مصر

الجيوش في كل العالم تتكون من معدات وافراد وقيادات وعقيدة عسكرية تربط كل تلك العناصر

هل مصير مصر وسقوطها مرتبط بالمعدات الامريكية التي يحصل عليها الجيش سنويا من الصدقة العسكرية الامريكية ؟

هل سقطت مصر عندما عبرت قوات شارون للضفة الغربية في حرب اكتوبر واسرت 8 الاف جندي وحاصرت 45 الف جندي ( الجيش الثالث ) ؟

هل سقطت مصر عندما تم تدمير معظم معدات الجيش واسر الجنود ومبادلتهم بالبطيخ والشمام في 67 بعد ان زادت اعداد الاسرى على القدرة الاستيعابية للعدو ؟

ايهما يسقط مصر, احتلال جزء من اراضيها كما حدث في 56 و67 ام تسريح الجيش او حله كما حدث في 1886 او تدميره كما حدث في 67 ؟

هل مصر بتاريخها وسكانها ( حوالي 90 مليون ) واهميتها الجغرافية والسياسية ووزنها السكاني, ستسقط إذا تم حل وتسريح جيش عدد افراده 468 الف ؟

اطرحوا من قوة الجيش عدد الافراد المجندين سنوياً والذين يقضون فترة في الجيش ثم يتركونه وما يتبقى سيكون عدداً قليلاً لا يتجاوز الالف الضباط وصف الضباط, فهل مصير مصر متوقف على بضعة آلاف من الضباط ؟

الحوثيون الارهابيون ايضا بضعة آلاف ويشكلون 2% من عدد سكان اليمن, وهم يمنيون ولكن ولائم لايران, فهل يسقط اليمن اذا سقط الحوثيون وحوسب من اجرم منهم وعاد الباقون لينخرطوا في المجتمع اليمني دون ان يكون لهم حق التجنيد وهل ستسقط مصر اذا تم تسريح بضعة الاف ومحاسبة المجرمين منهم واعادة انشاء جيش جديد على اسس عقائدية سليمة لكيلا يحول سلاحه ضد المصريين ؟

الجيوش العربية سقطت في سوريا وفي اليمن وفي العراق وفي ليبيا, وفي سوريا تم تدمير الجيش بالكامل, فهل سقطت سوريا او اليمن او العراق او ليبيا ام سقطت الانظمة ؟

من سيسقط اذا تم حل ذلك الجيش ؟ هل مصر ستسقط ام النظام الذي سيسقط ؟

هل ستسقط مصر اذا تم تسريح الشرطة مثلا والقصاص من مجرميها ( وهم كثيرون ) ؟

الاجابة لا .. واعداد الشرطة هي نفس اعداد الجيش !

هل يجب اعدام المجند الذي يطلق النار على المتظاهرين ؟

لن تجدوا قانون في العالم يجيب بلا .. نعم يجب اعدام ذلك المجند ويجب اعدام ذك الضابط الذين اطلقا النار على مصري, وحتى يتم ذلك يجب حل تلك المنظومة الفاسدة التي فرخت تلك العينات ..

ان ربط سقوط مصر المزعوم باسقاط ذلك الجيش المرتزق الاجرامي ( وهذا وصف عام وليس وصفا لكل افراده ), معناه تقزيم حجم مصر وجعل حجمها يساوي بضعة آلاف !

ثم أن الجيش سقط نهائياً وبلا رجعة, سقط دينياً واخلاقياً ووطنياً بعد الانقلاب على اختيار الشعب, وظهرت اعراض سقوطه وتصدعه وانهياره مع كل جريمة يرتكبها, وتأكد سقوطه وانحلاله مع كل منزل في سيناء يقصفه, ومع كل مصري يقتله ..

نعم الجيش سقط فعلياً مثل جيش نظام السفاح بشار, والشرفاء في جيش بشار انشقوا عنه وأسسوا الجيش الحر, ولم يتبق في جيش سفاح سوريا سوى المجرمون !

نعم يا سادة الجيش سقط نهائياً وبلا رجعة ولم يبق سوى اعلان سقوطه

نعم انا ادعو لحل لذلك الجيش الاجرامي وإلى انشاء جيش جديد على أسس عقائدية سليمة بعد انتصار ثورتنا ان شاء الله, جيش يحمي الوطن ولا يتخابر قادته مع العدو ولا تجتمع مخابراته مع مخابرات العدو لإسقاط الرئيس الذي انتخبه الشعب, نعم ادعو لحل تلك العصابات المنحرفة وانشاء جيش حقيقي لمصر !

نعم ادعو لحل وتسريح ذلك الجيش والقصاص ممن اجرم منه ومحاسبتهم.