أظهرت صورا تداولها ناشطون على مواقع التواصل النيران وهي تشب في كافة طوابق مبنى النيابة العامة بمدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية بالسعودية .. حيث يقع مبنى النيابة العامة على طريق الدمام الجبيل، وفور اندلاع الحريق انطلقت فرق الدفاع المدني إلى المبنى.

وتواصل فرق الدفاع المدني في الدمام مكافحة الحريق الذي نشب ظهر اليوم في مبنى النيابة العامة بالشرقية فتشارك أكثر من 20 فرقة إطفاء وإنقاذ ووحدات سلالم لمكافحة الحريق الذي نشب في الجزء الخارجي من المبنى الذي امتد إليه الحريق.

وشهد المبنى تصاعد ألسنة اللهب في التلبيسة الخارجية للمبنى والمكونة من صفائح الألمنيوم ، ولم تسجل الحادثة أي إصابات أو وفيات.

ويتكون مبنى النيابة العامة في المنطقة الشرقية من 10 طوابق بمبنيين متصلين، وتغطيه من الخارج واجهة معدنية من “صفائح الألمنيوم” وألواح زجاجية تمثل النوافذ.

خسائر محدودة ولم تُفقد أي معاملة

بدورها، أكدت النيابة العامة أنه لم ينتج عن الحريق الذي نشب ظهر الأحد في مبنى النيابة العامة بالدمام أي خسائر بشرية.

وذكر مصدر في النيابة العامة أن الفرع لم يفقد أي معاملة نتيجة الحريق، حيث إن النظام الإلكتروني يحفظ جميع مرفقات القضايا بنظام مركزي تلقائي النسخ الاحتياطي.

وأشار المصدر إلى أن العمل في دوائر النيابة العامة سيستأنف ، الإثنين ، كما أن النيابة العامة لديها خطط طوارئ لمثل هذه الحالات ، موضحاً أنه لا يوجد أي شبهة جنائية في الحريق ، حيث بدأ من مكائن التكييف في الدور العلوي بسبب بعض أعمال الصيانة والتي تتم عادة بشكل دوري ومنتظم.